Tuesday 16 June 2009

طائرات .. Made in Abu Dhabi .. !!


و بها تدخل أبوظبي عالم صناعة هياكل الطائرات
لترسخ موقعها بين عمالقة الصناعة في العالم

هي خطوات وعدت بها أبوظبي و حققتها
و اعتقد بأننا على موعد مع صفقات النجاح
و مشاريع إقتصادية عملاقة تخدم الصناعة
و تقوي أحد ركائز الإقتصاد في أبوظبي


إليكم الخبر من وام .. !!


أبوظبي في 14 يونيو / وام / أعلنت شركة مبادلة للتنمية "مبادلة " اليوم أنها ستبدأ في غضون الأسبوعين القادمين أعمال الإنشاء لمصنع مكونات هياكل الطائرات " ستراتا للتصنيع " ليستهل نشاطه في العام المقبل.

ويعد تطوير إمارة أبوظبي لتصبح لاعبا عالميا في قطاع صناعات الطيران واحدا من أبرز أهداف الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

وتعمل شركة مبادلة على الاستفادة والربط بين الإمكانات المتوفرة حاليا وتشكيل شراكات صناعية لكي تشكل مجتمعة قاعدة قوية متطورة لصناعات طيران في إمارة أبوظبي.

وستبدأ الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من منشآت ستراتا للتصنيع يوم 29 يونيو المقبل وتتضمن مصنعاً متطوراً يغطي مساحة 600ر21 متر مربع .

ومن المتوقع أن يبدأ المصنع إنتاج المواد المركّبة الهيكلية المتطوّرة للطائرات في الربع الأخير من عام 2010، فيما تواصل الشركة خلال الأعوام القادمة إتمام مراحله الأخرى التي تضم توسيعات تصل معها مساحة المصنع الإجمالية إلى 60 الف متر مربّع.

وقد دخلت ستراتا للتصنيع في شراكات صناعية مع كل من المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية " اي ايه دي اس " وشركة آيرباص وشركة " اف سي ايه ايه " النمساوية وشركة آلينيا أيرونوتيكا التابعة لمجموعة فينميكانيكا الإيطالية .

وبموجب هذه الشراكات سيتم إطلاق برامج لتصنيع هياكل الطائرات في المصنع الجديد الذي تلقى حتى الآن طلبات مؤكدة ييدأ بها نشاطه تزيد قيمتها على ملياري دولار.

وسيقوم المصنع بتصنيع مكونات عالية التقنية لهياكل الطائرات من مواد مركبة تستخدم في بناء هياكل الطائرات من طراز آيرباص وطائرات " إيه تي آر" الصغيرة التي تستخدم بشكل خاص في الرحلات المحليّة الداخلية

1 comment:

قلــب طفلــہ said...

بـدآيــہ مشـرقــہ وعظيـمـہ

وإن شـآء الله من الأحسـن للأحسـن يـآ دآر الظبـي

وبـإذن الله بتحتـل مكـآنــہ مـرمـوقــہ بيـن عمـآلقــہ الصنـآعــہ

گل الشگـر ع الخبـر الغـآوي

♥ قلـب طفلـہ ♥